شركة آي بي إم شركة آي بي إم

هل سهم شركة آي بي إم حلال ام حرام

عن شركة آي بي إم

قبل ان نتكلم عن هل سهم شركة آي بي إم حلال ام حرام، نتعرف سويا على شركة آي بي إم (IBM)، أو International Business Machines Corporation، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست عام 1911.

تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الحاسوبية. مقرها الرئيسي في أرمونك، نيويورك. تقدم IBM مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك البرمجيات، والخدمات الاستشارية، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي.

تعتبر IBM من أبرز شركات التكنولوجيا التي أسهمت في تطوير الحوسبة من خلال ابتكاراتها في مجالات مثل الحوسبة الكبيرة، والأنظمة الفرعية، وأبحاث الذكاء الاصطناعي.

قامت بتقديم عدة اختراعات مؤثرة، منها أول كمبيوتر شخصي وأول خادم على مستوى المؤسسات. تركز اليوم على تكنولوجيا السحابة والذكاء الاصطناعي من خلال منتجات مثل Watson.

هل سهم شركة آي بي إم متوافق مع الشريعة الاسلامية حلال ام حرام؟

حرام غير شرعي ، تقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع شركة Ratings Intelligence، بتقييم الشركات المدرجة في السوق المالي بناءً على مدى التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية. تقدم الشركة تقارير تقييمية لهذه المؤسسات بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم.

ما هي نسبة تطهير سهم آي بي إم ؟

نسبة تطهير سهم آي بي إم 2.33%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *