هل سهم شركة Sociedad Química y Minera حلال ام حرام هل سهم شركة Sociedad Química y Minera حلال ام حرام

هل سهم شركة Sociedad Química y Minera حلال ام حرام

عن شركة Sociedad Química y Minera

قبل ان نتكلم عن هل سهم شركة Sociedad Química y Minera حلال ام حرام، نتعرف سويا على شركة Sociedad Química y Minera de Chile S.A. (SQM) هي شركة تشيلية متخصصة في إنتاج وتوزيع المواد الكيميائية والمعادن. تأسست في عام 1968 ومقرها في سلفادور، تشيلي.

تُعتبر SQM واحدة من أكبر الشركات العالمية في إنتاج الليثيوم، وهو عنصر رئيسي في بطاريات السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى إنتاج البوتاسيوم والصودا الكاوية.

تعمل SQM في عدة قطاعات تشمل الزراعة، والطاقة، والمواد الكيميائية. تركز الشركة على الابتكار والاستدامة، حيث تسعى لتقليل الأثر البيئي لعملياتها وتعزيز الممارسات المسؤولة في استخراج المعادن.

بفضل موقعها الاستراتيجي في صحراء أتاكاما، تُعتبر SQM من الشركات الرائدة في صناعة الليثيوم عالميًا، مما يجعلها شريكًا مهمًا في تلبية الطلب المتزايد على المواد الخام اللازمة للتكنولوجيا الحديثة.

هل سهم شركة Sociedad Química y Minera متوافق مع الشريعة الاسلامية حلال ام حرام؟

نعم حلال ، تقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع شركة Ratings Intelligence، بتقييم الشركات المدرجة في السوق المالي بناءً على مدى التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية. تقدم الشركة تقارير تقييمية لهذه المؤسسات بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم.

ما هي نسبة تطهير سهم شركة Sociedad Química y Minera ؟

نسبة تطهير سهم شركة Sociedad Química y Minera 1.65%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *