هل سهم شركة سكوير Block حلال ام حرام هل سهم شركة سكوير Block حلال ام حرام

هل سهم شركة سكوير Block حلال ام حرام

عن شركة سكوير Block

قبل ان نتكلم عن هل سهم شركة سكوير Block حلال ام حرام، نتعرف سويا على شركة Block, Inc.، المعروفة سابقًا باسم Square, Inc.، هي شركة تكنولوجيا مالية أمريكية تأسست في عام 2009 على يد جاك دورسي وجيم ماكنيل.

تقدم الشركة حلولاً مبتكرة للدفع الإلكتروني والمالية، تتضمن خدمات معالجة المدفوعات عبر الأجهزة المحمولة، وأنظمة نقاط البيع، وحلول الدفع عبر الإنترنت.

تُعرف Block بمنتجها الرئيسي، “Square Reader”، الذي يمكّن التجار من قبول المدفوعات باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة خدمات مالية متنوعة تشمل التمويل والتجارة الإلكترونية والبرامج المصممة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

في عام 2021، غيرت الشركة اسمها إلى Block لتوسيع نطاقها ليشمل خدمات أخرى مثل التشفير والبلوكشين عبر منصة “Cash App” و”Square Crypto”. تسعى Block إلى تعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية وتحسين تجربة الدفع للأفراد والتجار على حد سواء.

هل سهم شركة سكوير Block متوافق مع الشريعة الاسلامية حلال ام حرام؟

حرام غير شرعي ، تقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع شركة Ratings Intelligence، بتقييم الشركات المدرجة في السوق المالي بناءً على مدى التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية. تقدم الشركة تقارير تقييمية لهذه المؤسسات بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم.

ما هي نسبة تطهير سهم شركة سكوير Block ؟

نسبة تطهير سهم سكوير Block 40.35%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *