هل سهم شركة ASML حلال ام حرام هل سهم شركة ASML حلال ام حرام

هل سهم شركة ASML حلال ام حرام

عن شركة ASML

قبل ان نتكلم عن هل سهم شركة ASML حلال ام حرام، نتعرف سويا على شركة ASML هي رائدة عالمية في تصنيع آلات الطباعة الضوئية (Lithography) المستخدمة في إنتاج رقاقات أشباه الموصلات. تأسست الشركة في 1984 في هولندا، وتعتبر أحد أبرز اللاعبين في صناعة تكنولوجيا أشباه الموصلات.

تقدم ASML تقنيات متقدمة تشمل آلات الطباعة الضوئية المتطورة التي تستخدم في تصنيع الدوائر المتكاملة الدقيقة، مما يمكن الشركات المصنعة للرقاقات من إنتاج معالجات ذات أداء عالٍ وكفاءة أكبر.

تشتهر ASML بتطوير تكنولوجيا الطباعة الضوئية بالأشعة فوق البنفسجية المتطرفة (EUV)، التي تعتبر أساسية في تصنيع الدوائر الإلكترونية المتقدمة. بفضل ابتكاراتها وتفوقها التكنولوجي، تلعب ASML دوراً حاسماً في تمكين تقدم صناعة الإلكترونيات وتحقيق تطورات كبيرة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

هل سهم شركة ASML متوافق مع الشريعة الاسلامية حلال ام حرام؟

نعم حلال ، تقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع شركة Ratings Intelligence، بتقييم الشركات المدرجة في السوق المالي بناءً على مدى التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية. تقدم الشركة تقارير تقييمية لهذه المؤسسات بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم.

ما هي نسبة تطهير سهم شركة ASML ؟

نسبة تطهير سهم SML 0.15%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *