هل سهم شركة UBER حلال ام حرام هل سهم شركة UBER حلال ام حرام

هل سهم شركة UBER حلال ام حرام

عن شركة UBER

قبل ان نتكلم عن هل سهم شركة UBER حلال ام حرام، نتعرف سويا على شركة أوبر هي شركة تكنولوجيا أمريكية تأسست في عام 2010 على يد ترافيس كالانيك وراشد أجرت.

تقدم الشركة خدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين طلب سيارات خاصة أو خدمات نقل أخرى بسهولة وسرعة. بالإضافة إلى خدمات النقل، توسعت أوبر لتشمل توصيل الطعام من خلال خدمة “أوبر إيتس” وخدمات التوصيل السريع من خلال “أوبر كورير”.

تعتمد الشركة على نموذج الاقتصاد التشاركي، حيث يعمل السائقون كمستقلين ويستخدمون سياراتهم الخاصة لتقديم الخدمات. تميزت أوبر بتطوير خوارزميات متقدمة لتحسين كفاءة النقل وتوفير تجربة مستخدم سلسة، مما جعلها واحدة من أبرز شركات النقل في العالم. تواجه أوبر تحديات تتعلق بالتنظيم والقوانين في مختلف البلدان، لكنها تستمر في النمو والتوسع في أسواق جديدة.

هل سهم شركة UBER متوافق مع الشريعة الاسلامية حلال ام حرام؟

نعم حلال ، تقوم هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع شركة Ratings Intelligence، بتقييم الشركات المدرجة في السوق المالي بناءً على مدى التزامها بمبادئ الشريعة الإسلامية. تقدم الشركة تقارير تقييمية لهذه المؤسسات بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم.

ما هي نسبة تطهير سهم شركة UBER ؟

نسبة تطهير سهم UBER 3.26%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *